نتيجة الثانوية العامة 2021 من موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تشهد محركات البحث على الإعلان الرسمي للنتائج التي سيعلنها الوزير للتعليم الدكتور طارق شوقي، و في هذه السنة الدراسية التي تعد من أكثر السنوات شكوى من صعوبات الامتحانات في ظل النظام الجديد، كما نشرح موعد الكشف عن نتائج ثلاث مدارس ثانوية عامة، وكذلك رابط مباشر للاستعلام حول النتائج برقم المقعد في السطور التالية.

نتيجة الثانوية العامة

مع تطلع كثير من الناس عن موعد نتيجة الثانوية العامة بالصف الثالث في عام 2021 كما كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن نتيجة الشهادة الثانوية في ظل النظام الجديد وسوف يتم الإعلان عنها في منتصف شهر أغسطس الجاري، بل ربما بعد يومين أو ثلاثة أيام أخرى.

 

و أوضح الوزير أن الوزارة تعمل حاليا مع وزارة التعليم العالي، وذلك  لتنسيق التنسيق الجامعي للأعوام 2021-2022 والذي سيتم تحديده بناء على حصيلة النتائج النهائية.

نتيجة الثانوية العامة

الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم أشار إلى أن مقاييس النجاح لهذا العام في المرحلة الثانوية العامة مريحة،وقابلة للمقارنة مع معدلات النجاح في السنوات السابقة كما منوه إلى أن توزيع الدرجات هذا العام متفاوت، ولا سيما بين من حصل على أكثر من 90٪ من الدرجات أو من حصل على ما بين 80٪ و90٪.

امتحانات الثانوية العامة

  • نلاحظ أن أكثر من 600000 طالب في السنة الثالثة من المدرسة الثانوية،
  • وقد اجتازوا امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المنتهي في غضون 22 يومًا
  • كما انتهينا من شرح تفاصيل الاستفسار حول نتيجة المدرسة الثانوية.
  • و بدأت يوم السبت 10 يوليو 2021 جولة امتحانات الشعبة الأدبية لشهر يوليو. وسيستمر حتى 29 يوليو 2021. 
  • لكن بدأ الشعبة العلمية يوم الأحد 11 يوليو وستنتهي يوم الاثنين 2 أغسطس 2021.

و أخيرًا بدأت STEM في 11 يوليو 2021، وانتهت غدًا الخميس 5 أغسطس 2021، خلال اختبارات المدرسة الثانوية العامة لمدارس العلوم والتكنولوجيا، كما بدأت امتحانات الطلاب المكفوفين يوم الأحد 11 يوليو 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *